طريقة حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز
طريقة حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز

لقد أصبح الكثير من مستخدمي الحاسب الآلي يواجهون مشاكل متعلقة بالبرمجة ومن ضمن هذه المشاكل "مشكلة الشاشة الزرقاء الخاصة بالويندوز والتي عادة ما تحدث بعد الفورمات" لذا سوف نشرح في هذا الدرس أسباب ودواعي هذه المشكلة وطريقة حلها، فربما تواجهك فجأة وأنت تريد الدخول إلى جهازك حيث أنها تواجه الكثير والتي يطلق عليها البعض اسم شاشة الموت وهو اسم تستحقه فعلاً لأنه تجعل المستخدم يقضي وقتاً طويلاً منتظر الدخول إلى النظام، وغالباً ماتحدث هذه المشكلة مع مستخدمي ويندوز اكس بي، أو ويندوز 7، ولم يتم ملاحظتها حتى الآن على ويندوز 8، وتعتبر مشكلة الشاشة الزرقاء مشكلة بسيطة مقارنة بمشاكل النظام الأخرى ولكن يتطور الأمر ويصل ذروته إذا انتقلت هذه المشكلة إلى المكونات المادية للجهاز مثل الهارديسك والبروسيسور والرامات وغيرها، وهناك عدة أسباب ودوافع تؤدي إلى حدوث مثل هذه الظاهرة وهي كالآتي:
  • ظهور الرسالة STOP: 0x0000000AIRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL: وهي تفيد بعدم توافق بعض الأجهزة مع نظام التشغيل لذا يجب عليك إزالة جميع الأجهزة والبرامج الغير متوافقة مع نظام التشغيل "الويندوز".
  • ظهور الرسالة STOP: 0x0000001E KMODE_EXCEPTION_NOT_HANDLE: يفيد بأنه تم تثبيت وتسطيب أحد التطبيقات على جهازك بطريقة خاطئة لذا يجب إزالة التطبيق من البرامج والمميزات في لوحة التحكم.
  • ظهور الرسالة STOP: 0x00000050 PAGE_FAULT_IN_NONPAGED_AREA: وهي شبيه بالرسالة الأولى حيث تفيد بعدم توافق إحدى التطبيقات مع نظام التشغيل لذا يتوجب إزالة جميع التطبيقات المتعارضة مع الويندوز.
  • ظهور الرسالة STOP: 0x0000007B INACCESSIBLE_BOOT_DEVICE: وهي تفيد بعدم توافق بعض مكونات الهارديسك أو تلف بعض أجزاءه، والحل هو تصليح الهارديسك او استبداله.
  • ظهور الرسالة STOP: 0x0000007F UNEXPECTED_KERNEL_MODE_TRAP:  وهي تفيد بأن هناك خلل في الرام أو ارتفاع في درجة حرارة البروسيسور وهنا يجب تغيير المعالج أو المروحة.
  • ظهور الرسالة STOP: 0x0000009F DRIVER_POWER_STATE_FAILURE: وتظهر هذه الرسالة في حال انقطاع التيار الكهربائي على الجهاز لذا يجب توفير مصدر طاقة خارجي لتجنب هذه المشكلة.
 وبهذا نكون قد انتهينا من شرح درسنا لهذا اليوم وهو كيفية حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز ونتمنى أن يكون قد نال اعجاب الجميع.

__________
كيفية حل مشكلة الشاشة الزرقاء, طريقة حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز اكس بي, ما سبب ظهور الشاشة الزرقاء في الويندوز