كيفية تأمين حساب الفيس بوك - طريقة حماية حساب الفيس بوك من السرقة
كيفية تأمين حساب الفيس بوك - طريقة حماية حساب الفيس بوك من السرقة

هناك الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يعانون من مشاكل أثناء تصفح هذا الموقع وخاصة في الآونة الأخيرة بعدما كثرة حالات السرقة والاختراق، ولكن لا يوجد مشكلة بلا حل، ولا يوجد داء بلا دواء ولكن ما يجب أن نعرفه هو كيفية استخدام هذا الدواء، لعل مشكلة اختراق الفيس بوك وسرقة الحسابات هي من أكثر المشاكل شيوعاً حتى الآن، لذا سوف نقدم لكم في هذا الدرس شرح لبعض وضع طرق الحماية والأمان لحساب الفيس بوك لتمنع وصول الأشخاص الغير مخولين إلى حسابك، ونبدأ مع البدائل التالية:
  • أولاً يمكنك تأمين حسابك من خلال وضع رقم هاتفك المحمول حيث بإمكانك استرجاع الحساب في حال تعطيله أو إيقافه مؤقتاً أو حتى في حالة اختراقه.
  • ثانياً: ينصح بإيقاف حساب الفيس بوك مؤقتاً إذا علمت أن شخصاً ما قد دخل إلى الحساب وذلك للحفاظ على الخصوصية ومنعه من الاطلاع على المعلومات الخاصة بك.
  • ثالثا: يفضل استخدام بريد الكتروني Gmail أثناء إنشاء حساب الفيس بوك، ومن قام بإنشاء حساب باستخدام الهوتميل بإمكانك تغيير إلى جيميل لأنه أكثر أماناً.
  • رابعاً: يمكنك استخدام الصور التي تم الإشارة إليك فيها كدليل على أنك مالك هذا الحساب في حال تعطيله مؤقتاً.
  • خامساً: خاصية سؤال الأمان التي تتيح لك الحفاظ على حسابك بشكل كلي وذلك من خلال وضع سؤال أمان يصعب احتمالاته، حيث أنه يسهل عليك الرجوع إلى الحساب في حال إيقافه.
  • سادساً: ينصح بعدم الإشارة إلى كلمة المرور الخاصة بك أو حتى اسم المستخدم وذلك لرفع مستوى الأمان، ويفضل أن تكون كلمة المرور التي تقوم بإنشائها مكونة من حروف ورموز وأرقام ليصعب توقعها.
وفي النهاية نشكر لكم حسن اهتمامكم آملين من الله عز وجل أن ينال إعجابكم، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقاءكم ليستفيد الآخرين.
________
كيفية حماية حساب الفيس بوك, استرجاع صفحة الفيس بوك, طريقة تأمين حساب الفيس بوك, كيفية حماية الفيس بوك من السرقة والاختراق