طريقة مسح المحفوظات في متصفح فايرفوكس
طريقة مسح المحفوظات في متصفح فايرفوكس How to Clear Your Browsing History

عندما تتصفح الإنترنت فإن متصفح الويب الخاص بك يقوم تلقائياً بتسجيل الصفحات التي يتم زيارتها وذلك بهدف تسهيل الوصول إليها لاحقاً، ولكن البعض يعتبرها من قضايا الخصوصية لذلك يحرص المستخدمون على حذف جميع المحفوظات الخاصة بهم على متصفح الإنترنت، وهناك عدة طرق لعلاج تلك المشكلة حيث أن بعض المستخدمين يستخدمون برامج معينة لحذف التأريخ والمحفوظات مثل برنامج سي كلينر وبرامج أخرى، ومنهم من يقوم بحذف التأريخ من خلال إعدادات المتصفح، سنقوم اليوم بتوضيح الطريقة الثانية لأنها أكثر سهولة ولا تحتاج إلى تحميل برامج أو تطبيقات إلى جهازك.

خطوات حذف ومسح المحفوظات على متصفح موزيلا فايرفوكس:
  • الطريقة الأولى: قم بالدخول إلى متصفح موزيلا فايرفوكس ومن شريط الأدوات قم باختيار الأيقونة "تأريخ" ومن ثم "امسح التأريخ الحالي"، بعدها ستظهر لك نافذة لمعرفة التأريخ الذي تريد حذفه حيث تظهر لك بعض خيارات المسح مثل "أزل آخر ساعة، أزل آخر ساعتين .... أزل التأريخ كله والأخيرة تستخدم في حال أردت حذف جميع المحفوظات من بداية التصفح على هذا المستعرض.
  • الطريقة الثانية: بعد الدخول إلى متصفح موزيلا فايرفوكس قم بالنقر على ايقونة "أدوات" من شريط الأدوات ومن ثم اختر "خيارات" حيث تظهر لك نافذة تحتوي على بعض الأيقونات قم باختيار أيقونة "الخصوصية" ومنها قم بالنقر على "مسح التاريخ الحالي".
وبهذا تكون قد تخلصت من جميع المحفوظات الموجودة على متصفح الويب وتحافظ على سرية وخصوصية المعلومات الخاصة بك.

________
شرح حذف المحفوظات من المتصفح, موزيلا فايرفوكس, جوجل كروم, طريقة مسح التأريخ من الفايرفوكس, شرح, how to delete browsing history, clear your browsing history