ثور هايردال Thor Heyerdahls
ثور هايردال Thor Heyerdahls

لقد احتفل اليوم محرك البحث الشهير جوجل بالذكرى ال100 لميلاد ثور هايردال Thor Heyerdahls وهو عالم نرويجي شهير ورحالة مغامر تخصص في علم الأعراض واهتم بتاريخ تطور الحضارات في مختلف أنحاء الأرض، وُلد الدكتور النرويجي ثور هايردال في مدينة لارفيك النرويجية في السادس من أكتوبر لعام 1914 وتوفي في الثامن عشر من أبريل لعام 2002 في مدينة كوللا الإيطالية نتيجة سرطان خبيث أصابه في دماغه.

تخرج الدكتور ثور هايردال Thor Heyerdahls من جامعة أوسلو بمجال علم الحيوان والجغرافيا، واشتهر برحلته الشهيرة التي قطع بها مبحراً على طوف مبنى من خشب شجر البلسا مسافة تقارب 8 آلاف كيلو متر عبر المحيط الهادئ مبتدئاً بالسواحل الغربية إلى جزر تواموتو.

لقد اهتم ثور هايردال Thor Heyerdahls بعلم الحيوان منذ نعومة أظفاره حيث قام بإنشاء معرض في منزله مستخدماً أفعى البروس القاتلة كعرض رئيسي وبداية له، جمع بين دراسة علم الحيوان والجغرافيا وبين دراسة التاريخ، وقام بتأليف العديد من الكتب والمقالات والأبحاث التي باعها فيما بعد لجامعة أوسلو.

__________
احتفال جوجل بميلاد ثور هايردال, الذكرى المائة لميلاد ثور هايردال, الدكتور النرويجي ثور هايردال, thor heyerdahls, 100 birthday