تحميل برنامج اكس كود لصناعة التطبيقات للايفون مجانا Apple Xcode 6.1
تحميل برنامج اكس كود لصناعة التطبيقات للايفون مجانا Apple Xcode 6.1

يسعى الكثير من مطوري التطبيقات والبرامج إلى إنتاج برمجيات خاصة بالهواتف الذكية ولا يستطيعوا على إنجاز تلك المهمة دون توفر برامج تصميم التطبيقات، لذلك هناك العديد من البرامج المستخدمة في تطوير وانشاء وتصميم التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ومنها برنامج اكس كود الذي أنتجته شركة آبل العملاقة ولكن دعونا قليلاً لنتعرف أكثر على البرنامج خلال السطور المقبلة.

صورة وشعار برنامج Xcode

نبذة حول برنامج اكس كود للايفون

برنامج اكس كود Xcode هو احدى اهم البرامج المجانية لاجهزة الايفون وهو يمثل بيئة تطوير شاملة ومتكاملة مصممة خصيصاً للمطورين الذين يرغبون في تطوير وإنشاء تطبيقات وبرامج خاصة بالهواتف الذكية الآيفون والآيباد والآيبود التي تدعم نظام iOS.

يتميز برنامج اكس كود Xcode بواجهة رسومية منظمة وبسيطة سهلة في التعامل والاستخدام حيث تحتوي على أدوات وخيارات تطوير تساعد المطورين في إنجاز أعمالهم وتطبيقاتهم بسرعة فائقة وبدقة عالية، تتميز واجهة المستخدم في برنامج اكس كود بأنها موحدة حيث تضم محرر الأكواد ومصحح الأخطاء وأداة الاختبار، لذلك ستتمكن من إنشاء واجهة التطبيقات الخاصة بك وتصحيح الأخطاء البرمجية إن وُجدت واختبار التطبيقات في نافذة واحدة.

يحتوي برنامج آبل اكس كود Apple Xcode على المحول البرمجي LLVM وهو جزء لا يتجزأ من البرنامج حيث أنه بفضل تلك الأداة يمكنك اكتشاف الأخطاء البرمجية وتصحيحها والحصول على نتائج أكثر دقة في الكتابة البرمجية.

ميزة أخرى يوفرها لك برنامج اكس كود Xcode وهو أنه يمكنك من اختبار التطبيقات التي تقوم بتصميمها من خلال تشغيلها على نظام iOS واختبار الواجهة واللمس وأشياء أخرى حسب اهتمامك، برنامج آبل اكس كود Apple Xcode يستخدمه الملايين من مطوري البرامج والتطبيقات حول العالم، ويتميز البرنامج بأنه يدعم عدة منصات منها الويندوز والماك والايفون، سارع بالحصول على النسخة المجانية من البرنامج من موقع سيدي نت.



________
برنامج صناعة تطبيقات الايفون, كيفية انتاج تطبيقات الايفون, شرح انشاء برامج ايفون, برنامج اكس كود كامل, ماي ايجي, عرب سيد, download, myegy, software, apple xcode, iphone apps