حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في الماركت
حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في الماركت

الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة التي تدعم نظام الاندرويد يعانون من مشاكل عند محاولة تحميل إحدى التطبيقات من متجر جوجل بلاي الذي يقدم تطبيقات والعاب خاصة بالاندرويد، حيث تظهر لدى المستخدمين رسالة تفيد بأن "هذا العنصر غير متاح في بلدك" وهي ما تواجه معظم مستخدمي الاندرويد في مختلف أنحاء الوطن العربي.

غالباً ما يتساءل البعض: كيف يتعرف متجر جوجل بلاي على بلدي؟ الإجابة هي أن كل جهاز هاتف محمول سواء آيفون أو سامسونج يدعم الاندرويد لديه IP خاص به ليتم الدخول إلى شبكة الإنترنت، كل ما عليك القيام به من أجل حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك هي تغيير بلدك، ربما تجد البعض يتساءل وكيف يمكنني تغير بلدي هل أسافر من أجل تحميل بعض التطبيقات؟!

الإجابة لا ولكن يجب عليك أن تقوم بتغيير الآي بي الخاص بجهازك وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الشبكة والنقر مطولاً على شبكة الإنترنت المستضيفة لجهازك ومن ثم تغيير الآي بي وكتابة هذا الآي بي 37.59.49.163 ومن ثم قم بحفظ الإعدادات، عند محاولة الدخول ثانية إلى متجر جوجل بلاي ستجد أنك قادر على تحميل التطبيقات التي تريدها بكل سهولة من المتجر دون مواجهة أي مشاكل مثل التي كنت تتعرض لها سابقاً.

__________
حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك, مشكلة جوجل بلاي هذا العنصر غير متاح في بلدك, كيفية تحميل التطبيقات من جوجل بلاي, شرح حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في الماركت