كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف How to keep Laptop Battery
افضل الطرق للمحافظة على بطارية اللاب توب من التلف

يعاني الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة "لاب توب" من العديد من المشاكل المتعلقة ببطارية اللاب توب ومعظم تلك المشاكل تكون ناجمة عن كيفية استخدام بطارية اللاب توب، لذلك قمنا بكتابة هذا الموضوع الذي يشرح للمستخدمين كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب وزيادة عمر البطارية وكذلك جعلها صالحة لأكبر فترة ممكنة مع الأخذ بعين الاعتبار ان متوسط عمر البطارية هو ثلاث سنوات.

هناك بعض النصائح التي سنقدمها لكم والتي تساعد على إبقاء بطارية اللاب توب في حالة جيدة لفترة طويلة:
  • تجنب استخدام اللاب توب بجانب مصدر حرارة مرتفعة، حيث أن بطارية اللاب توب مصممة كي تتحمل حرارة اللاب توب فقط أما مصادر الحرارة الأخرى فمن الممكن أن تؤثر سلباً على عمرها.
  • عدم توصيل البطارية ومصدر الكهرباء في اللاب توب مباشرة أثناء الاستخدام فهذا يقلل من أداء وكفاءة البطارية بشكل تدريجي، حيث يمكنك العمل على بطارية اللاب توب أو العمل على مصدر الكهرباء مباشرة دون الحاجة إلى البطارية.
  • تجنب شحن البطارية عند تفريغها تماماً فهذا يضر بحالتها حيث يمكنك شحنها عندما تصل إلى 10%.
  • عدم إهمال البطارية وتركها واستخدام مصدر الكهرباء لفترة طويلة "طبعاً هذه النصيحة لا تشمل سكان قطاع غزة الذي يعاني من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي".
 إذا اتبعت النصائح السابقة فإنك ستساعد على تحسين حالة بطارية اللاب توب لأكبر فترة ممكنة وكذلك تبقيها بحالة جيدة ولا تحتاج إلى استبدال البطارية كل فترة.

_________
طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب, افضل طريقة لحماية بطارية اللاب توب من التلف, كيفية حماية بطارية اللاب توب, شرح, how to keep laptop battery, best ways to save laptop battery